مركز جامع الشيخ زايد الكبير

مركز جامع الشيخ زايد الكبير
مواقيت الصلاة
الفجر 04:12 ص
الشروق 05:34 ص
الظهر 12:21 م
العصر 03:44 م
المغرب 07:04 م
العشاء 08:26 م
استطلاع الرأي

عدد الأصوات

تصويت
استطلاع الرأي السابق

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يشارك في معرض "سوق السفر العالمي في لندن 2021"

04 Nov 2021

شارك مركز جامع الشيخ زايد الكبيـر في فعاليات معرض سوق السفر العالمي لندن 2021، الذي إقيم في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 1 ولغاية 3 نوفمبر، وذلك ضمن جناح دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي.

وجاءت مشاركة المركز في المعرض لإتاحة الفرصة للزوار من مختلف الثقافات للاطلاع على ما يزخر به جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي من تنوع في فنون العمارة الإسلامية، فضلاً عن دوره في مد جسور التقارب بين مختلف ثقافات العالم، إلى جانب ما يقدمه المركز من أنشطة وفعاليات تترجم رسالته الحضارية المنبثقة من مآثر المغفور له "بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- طيب الله ثراه.

وقد عرض المركز خلال مشاركته مجسماً لجامع الشيخ زايد الكبير، وشاشة تفاعلية قدمت تفاصيل جماليات الجامع، ورسالته التي تعكس مفاهيم التسامح والتعايش والاحترام التي تنتهجها دولة الإمارات، كما أتاحت المعروضات الفرصة لشريحة واسعة من الزوار للاطلاع على فنون العمارة الإسلامية الفريدة، وإبراز ثراء الحضارة الإسلامية في مختلف العصور.

وتعليقاً على المشاركة، قالت أمل بامطرف مدير إدارة التواصل الحضاري في المركز: "تأتي مشاركة المركز الدورية في فعاليات معرض سوق السفر العالمي في لندن لتسليط الضوء على معالم جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي البارزة، إضافة إلى دوره كواحد من أبرز الوجهات الثقافية والسياحية في دولة الإمارات والعالم، والتي يقصدها على مدار العام أكثر من 6 ملايين زائر من مختلف الثقافات العالمية".

وأشارت إلى أن المركز أظهر خلال مشاركته أهمية لغة الفنون المعمارية المتجلية في الجامع في إيصال رسالة الجامع الحضارية من خلال توفير مصادر ومحتوى يسلط الضوء على الإرث الثقافي والإسلامي والعربي والقيم الأصيلة لدولة الإمارات.

ويُعد معرض سوق السفر العالمي في لندن، الذي احتفى بمرور أكثر 40 عاماً على انطلاقته، ويقصده نخبة من صناع قطاع السياحة العالمي والزوار، من أهم معارض السياحة الدولية، حيث يتيح الفرصة للمشاركين للالتقاء ومناقشة آخر مستجدات القطاع وبحث الشراكات وآفاق التعاون الجديدة