مركز جامع الشيخ زايد الكبير

مركز جامع الشيخ زايد الكبير
مواقيت الصلاة
الفجر 04:10
الشروق 05:33
الظهر 12:21
العصر 03:43
المغرب 07:05
العشاء 08:28
استطلاع الرأي

عدد الأصوات

تصويت
استطلاع الرأي السابق

جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل القافلة الوردية

10 Feb 2023

تجسيداً لدوره الريادي في خدمة المجتمع، يستعد مركز جامع الشيخ زايد الكبير، لاستقبال فرسان القافلة الوردية وعيادة مصغرة لتقديم الفحوص السريرية، في مقره في أبوظبي، وذلك يوم الجمعة، العاشر من فبراير 2022.

وتعتبر مسيرة القافلة الوردية إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، التي تجوب جميع أنحاء الإمارات في مسيرة وطنية توعوية، بهدف نشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي، وبأهمية الكشف المبكر عنه.

وسيخصص المركز منطقة في الجامع لاستقبال وتشغيل العيادة المصغرة التابعة  للقافلة لتقديم الفحوص السريرية المجانية للمراجعين من المواطنين والمقيمين والزوار.

ووجه المركز الدعوة لعموم سكان العاصمة وزوارها لزيارة الجامع، والمشاركة في هذه الفعالية والاستفادة من فرصة إجراء الفحوصات المجانية، والتعرف إلى سبل الوقاية من هذا المرض الخطير، وكيفية الكشف المبكر عنه.

وبدورها أكدت أمل محمد بامطرف مدير إدارة التواصل الحضاري في مركز جامع الشيخ زايد الكبير على حرص المركز على دعم كافة المبادرات الخلاقة الهادفة إلى تحقيق سعادة أبناء مجتمع الإمارات الفريد بتنوعه، والتي تواكب الهدف الاستراتيجي الذي يصبو الجامع للوصول إليه، وهو أن يكون نموذجاً لدور العبادة في العالم، خصوصاً فيما يقدمه من خدمات للمجتمع، حيث قالت: "بداية أتوجه بالشكر لجمعية أصدقاء مرضى السرطان على جهودها ومبادراتها المستمدة من نبل وكرم المجتمع الإماراتي الذي جُبل على فعل الخير. إن دعم المركز لهذه المبادرة، يأتي إيماناً منه بأهمية هذا النوع من المبادرات، لما لها من دور في توعية أفراد المجتمع، وتعزيز أسلوب الحياة الصحي، حيث تعد استضافة مثل هذه المبادرات الإنسانية على أرض الجامع، انعكاساً لرؤية المركز المستلهمة من الثقافة الإسلامية السمحة، والقيم الحضارية والإنسانية، التي أرسى قواعدها المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه-، والتي تمضي القيادة الرشيدة عليها وتضيف إليها من حكمتها".

وأضافت بالقول: "يوجه المركز الدعوة لسكان العاصمة أبوظبي وزوارها لزيارة الجامع يوم الجمعة القادم، ولقاء نخبة من المختصين بمرض سرطان الثدي، والاستماع إلى نصائحهم حول هذا المرض، وما يتعلق به من فحوصات وممارسات، بالإضافة إلى إجراء فحوص مجانية بأحدث الوسائل والتقنيات والتجهيزات".